منتديات عالم حواء *&* للمرأة المسلمة *&*


نتمنى لكِ طيب الإقامة في رحاب أقسامنا على أمل أن تستمتعي وتستفيدي
يمكنكِ المشاركة ووضع المساهمات في المنتدى دون الحاجة إلى التسجيل



مع أطيب التحيات
إدارة المنتدى


منتديات عالم حواء *&* للمرأة المسلمة *&*

نتمنى لكِ طيب الإقامة في رحاب أقسامنا على أمل أن تستمتعي وتستفيدي
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتاتصلي بناالتسجيلدخول
لا يجوز الالتحاق بهذا المنتدى إلا الأخوات فقط , ومن يشترك فيه من غير الأخوات فهو آثم أمام رب العالمين والله حسيبه وليتقي الله في نفسه فالله سيتتبع عورته في جوف بيته
يمنع وضع الصور المفزعة أو صور نساء متبرجات ويمنع وضع الأغاني أو أي شيء يخرج عن الشريعة الإسلامية
 يمكنكِ المشاركة ووضع المساهمات في المنتدى دون الحاجة إلى التسجيل

شاطر | 
 

 أسرارك مع الشاي الأخضر

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ميمونة
عضوة ذهبية
عضوة ذهبية
avatar

عدد الرسائل : 355
الجنس : انثى
نقاط العضوة : 4420
سُمعَة العضوة : 3
العمر : 20
الوظيفة : طالبة
تاريخ التسجيل : 07/02/2009
الجنسية :
المزاج :
احترام قوانين المنتدى :
دعاء :

مُساهمةموضوع: أسرارك مع الشاي الأخضر   الأربعاء يوليو 29, 2009 12:53 am

قد تكون الرشاقة بين يديكِ وبأسعار زهيدة ، ودائما تبحثين عن الجسم المثالي بطرق صعبة اعتماداً على الأنظمة الغذائية والحميات القاسية، بالإضافة إلى الاستعانة بأقراص إنقاص الوزن الأمر الذي يكلفك مادياً وصحياً.
إذا كنتِ تعانين من زيادة فى الوزن ولا تستطيعين حرمان نفسك من الأطعمة المحببة إليكِ ، فكل ما تحتاجين إليه فقط تقليل كميات الطعام وشرب "الشاي الأخضر" فهذا العشب السحري له مميزات فعالة فى التخلص من السمنة بالإضافة إلى فوائده التجميلية المتعددة.

يحتوي الشاي الأخضر على الكثير من الفيتامينات والمعادن فضلاً عن ‏(فيتامين‏C)‏ وذلك بمقادير موازية لتلك الموجودة في الليمون مع مجموعة كبيرة من فيتامينات‏ (ب‏)‏ القابلة للذوبان في الماء والسريعة الإطلاق.
وهكذا فإن خمسة أكواب من الشاي الأخضر يومياً توفر ‏5%‏ إلى‏10%‏ من الحاجات اليومية من الريبو فلافين كما توفر هذه الأكواب الخمسة نحو‏5%‏ من الحاجة اليومية إلى الماجنسيوم و‏25%‏ من البوتاسيوم و‏45%‏ من المنجنيز‏ ،ويزخر الشاي الأخضر أيضاً بالفلورايد حيث يوفر كل كوب منه نحو‏0,1‏ ملليجرام من هذه المادة‏.‏
أكسدة الدهون
ويؤكد خبراء التغذية أن الشاي الأخضر يساعد على تخفيف الوزن بشكل فعال حيث يحتوي على مكونات طبيعية تساعد في زيادة حرق الدهون والسعرات الحرارية في الجسم.
وأشارت دراسة سويسرية سابقة إلى أن عملية توليد السعرات الحرارية أو حرق السعرات الزائدة تنتج حرارة أكبر في علميات الأيض أثناء فترة الراحة لذلك فإن تناول مادة مولدة للحرارة يزيد استهلاك الجسم للطاقة الناتجة عن حرق الدهون، واستند الباحثون في دراستهم على متابعة عشرة رجال أصحاء تلقوا ثلاث جرعات يومية إما من دواء عادي أو50 ملليجراماً من الكافيين أو خلاصة الشاي الأخضر التي تحتوي على 50 ملليجرام كافيين و90 ملليجراما من مادة "ايبيجاللوكاتيشين جاليت" أحد أهم مركبات الكاتيشين الموجودة في الشاي .

وخلال الدراسة لاحظ الخبراء أن تناول خلاصة الشاي الأخضر تسبب زيادة كبيرة في استهلاك طاقة الـ 24 ونسبة السعرات الدهنية المحروقة بصورة أكبر مما أحدثه الكافيين النقي والدواء العادي ، وخلص الباحثون إلى أن خلاصة الشاي الأخضر قد تلعب دورا في السيطرة على بنية الجسم من خلال عملية أكسدة الدهون.
وأظهرت نتائج الدراسة أن حوالي 266 من السعرات الحرارية الزائدة تحرق يومياً عند تناول منتجات الشاي الأخضر.
يكافح الشحوم
واكتشف العلماء خلال دراسة أمريكية أن شرب الشاي الأخضر يكافح الشحوم، والدسم ، ووجدا أن من يشربون زجاجة من الشاي الأخضر يومياً ، وعلى مدى ثلاثة شهور، ينقص مقدار الشحوم في أجسامهم أكثر ممن يشربون الشاي العادي.
ويرى الباحثون أن المادة الموجودة في الشاي الأخضر والمعروفة باسم " كاتشين" يمكن أن تنقص الوزن ، عبر تحفيز الجسم على حرق السعرات الحرارية والتخفيف من شحومه .
وترجع فائدة الشاى عموماً إلى احتواء معظم أنواع الشاي على كميات كبيرة من البولي فينول، وهي مواد نباتية ثبت لها تأثيراً مضاداً للأكسدة ، ومضاداً للسرطان، ومضاداً للحمات الراشحة، كما ثبت أن لها تأثيرا مضاداً للالتهاب.
وبعد مضي ثلاث شهور من احتساء بعض الأشخاص للشاى الأخضر، استطاع هؤلاء أن يخسروا وزنا أكثر من غيرهم ممن لم يشرب الشاي ، مع نقص واضح في حجم كتلة الجسم، قياس الخصر، ومقدار الشحوم الكلي في الجسم ، وأردف الخبراء بقولهم أن الكمية المثالية لتحقيق تلك الفائدة هي أربعة فناجين يومياً.
بدون إضافات
وبصفة عامة يؤكد الأطباء أن إضافة السكر للشاي لا يعطل أو يقلل من تأثير العناصر الفعالة في الشاي الأخضر ، ولكن إذا كان تناولك للشاي الأخضر بنية علاج الدهون أو السمنة أو الكولسترول فإن إضافة السكر سوف يطيل فترة العلاج ، لذلك يفضل أن تتعودي على استخدام واستهلاك الشاي الأخضر بدون سكر وبدون إضافات محلية ، ولكن إذا كان لا بد يمكن استخدام المحليات البديلة أو المحليات الصناعية والتي أقل طاقة أو أقل سعرات حرارية، وبالتالي فإن الفائدة من الشاي الأخضر تكون أكثر مما يجعلك تستفيدي منه.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
أسرارك مع الشاي الأخضر
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات عالم حواء *&* للمرأة المسلمة *&* :: المنتديات العامة :: قسم الطب والأعشاب-
انتقل الى: